أخـــر الاخبار

الأسهم السعودية تقفز بنحو 1.4% وبسيولة 7 مليارات ريال

الخميس 15 أبريل 2021 -02:26
خاص
أنهى سوق الأسهم السعودية جلسة اليوم على ارتفاع قوي مدعوما بصعود أسعار النفط أمس، فيما اقترب المؤشر العام من مستويات 10 الاف نقطة من جديد.


وقفز المؤشر العام 144 نقطة ليغلق عند مستوى 9988 نقطة، فيما بلغت السيولة المتداولة 7.06 مليار ريال، وتأتي السيولة عبر تداول 225.5 مليون سهم، في حين بلغت الصفقات المنفذة نحو 267.5 ألف صفقة.

وكانت أسعار النفط قد قفزت أمس بنحو 4.6 في المائة، بعد أن رفعت وكالة الطاقة الدولية وأوبك توقعات الطلب على النفط مع تعافي اقتصادات رئيسية من الجائحة، بالإضافة إلى تراجع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع، فيما تتداول أسعار النفط الخام اليوم عند مستوى 66.6 دولار للبرميل.

ودعمت أسهم مصرف الراجحي على حركة المؤشر العام بعد صعوده 2.6 في المائة، كذلك ارتفعت أسهم البنك الأهلي 3.6 في المائة، ايضا نجد مكاسب على أسهم سابك بنحو 1.4 في المائة ونحو 5 في المائة من المكاسب على أسهم سابك للمغذيات الزراعية والتي سجلت أعلى إغلاق منذ أغسطس 2015.


ورغم ارتفاع أسعار النفط أمس إلا أن ذلك لم يعكس على أداء سهم "أرامكو السعودية" حيث أغلق على استقرار عند مستوى 35.6 ريالا للسهم.


إلى ذلك، صعدت أسهم 148 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها أسهم سابك للمغذيات الزراعية، ثم أسهم البابطين والتي حققت مكاسب 4.4 في المائة.

ايضا نجد مكاسب على أسهم الغاز والتصنيع بنحو 3.7 في المائة، فيما ارتفعت كل من بتروكيم وكيان وسبكيم وكذلك اميانتيت بأكثر من 3 في المائة.

قابل ذلك تراجع أسهم 32 شركة تصدرها أسهم التعمير المنخفضة 1.5 في المائة، تلاه أسهم الخريف 1.2 في المائة، وكذلك نجد انخفاض على أسهم التموين بنحو 0.9 في المائة.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • معاك سهم تبقي شريك.. استثمر بالبورصة "حوش هتكسب "
    • انت كمان ممكن تبقى حريف اكتتابات!.. اعرف أكتر واستثمر
    • الصين الشريك التجاري الأكبر للاتحاد الأوروبي والهند في العام الماضي
    • ما هي الانعكاسات الجديدة لتولي "بايدن" وكيف تأثر الاقتصاد الأميركي في عهد الرؤساء السابقين؟
    • شاهد| العضو المنتدب لـ"الشرقيون" للتنمية الصناعية: المرحلة الأولى من المطور تنتهي خلال عام ونصف

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015