السياحة: إجراءات احترازية مشددة في الفنادق خلال العيد.. ومنع إقامة الحفلات

الأحد 02 مايو 2021 -10:58
محمود أبوالفضل
أكد مساعد وزير السياحة والآثار لقطاع المنشآت السياحية و الفندقية، عبدالفتاح العاصي، أن الوزارة وضعت إجراءات احترازية مشددة خلال أيام عيد الفطر المبارك لضمان سلامة المواطنين والسياح في مصر بسبب وباء كورونا.


وأضاف عبدالفتاح العاصي أن تقرر منع إقامة أي حفلات غنائية تتسبب في تجمعات بالفنادق و المنشآت السياحية خلال العيد، وبالنسبة للأفراح يسمح بإقامتها في الأماكن المفتوحة في المنشأة السياحية، على أن يكون عدد المتواجدين في المكان 50 % من الطاقة الاستيعابية للمكان وبأحد أقصى 300 فرد في الأماكن الواسعة و الحفاظ على التباعد الاجتماعي.
أشار مساعد الوزير إلى أن يوجد لجان تفتيشية سرية للرقابة على جميع المنشآت السياحية خلال العيد و إذا وجدت مخالفين سيتم توقيع عقوبات صارمة على  المخالف.


جدير بالذكر أن في إطار الدور الرقابي لوزارة السياحة والآثار وحرصها علي المتابعة المستمرة لالتزام المنشآت الفندقية والسياحية من مطاعم وكافتريات بتطبيق الإجراءات الاحترازية المقررة من مجلس الوزراء والوزارة، قام قطاع الرقابة على المنشآت الفندقية والأنشطة السياحية بالوزارة بإيفاد لجان سرية للمرور على عدد من هذه المنشآت. 

وأوضح  عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والأنشطة السياحية أن هذه اللجان رصدت خلال مرورها المفاجئ عدد ٩ منشآت مخالفة لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية وضوابط التشغيل المعتمدة منها التشغيل بنسب تزيد عن النسب المقررة مما يؤدى إلى تكدس الرواد بها، بإلاضافة إلى تقديم الشيشة مما يعد إضراراً بسلامة وأمن مرتادي تلك المنشآت وخاصة في ظل أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد ومما يؤثر أيضاً على سمعة مصر السياحية، مشيراً إلى أنه وفقا لما ينظمه القانون فإنه جاري استصدار قرارات غلق لهذه المنشآت. 

وأضاف عبد الفتاح العاصي أن هذه اللجان ستواصل المرور المفاجئ على المنشآت بصفة مستمرة حتي خلال أيام الأجازات وفترة الأعياد لاتخاذ ما يلزم قانوناً تجاه المخالف في ضوء قرارات مجلس الوزراء والوزارة في هذا الشأن.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • معاك سهم تبقي شريك.. استثمر بالبورصة "حوش هتكسب "
    • انت كمان ممكن تبقى حريف اكتتابات!.. اعرف أكتر واستثمر
    • الصين الشريك التجاري الأكبر للاتحاد الأوروبي والهند في العام الماضي
    • ما هي الانعكاسات الجديدة لتولي "بايدن" وكيف تأثر الاقتصاد الأميركي في عهد الرؤساء السابقين؟
    • شاهد| العضو المنتدب لـ"الشرقيون" للتنمية الصناعية: المرحلة الأولى من المطور تنتهي خلال عام ونصف

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    مقالات متنوعة

    محمد أبو أحمد

    01:59 - 2021/5/24

    عزمي المنشاوى يكتب..

    01:18 - 2021/5/16

    د/ جميل محمد

    04:43 - 2021/2/25

    ياسر السجان

    11:09 - 2020/12/28

    محمد عبد الوهاب

    10:30 - 2020/11/02

    د/ محمد الجوهري

    06:10 - 2020/10/19

    محمد حسين

    08:53 - 2020/10/11
    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015