المغرب يبدأ تخفيف "قيود كورونا"

الأحد 16 مايو 2021 -03:41
خاص البوصلة
أخبار متعلقة
وشرع المغرب، عمليا، في تخفيف بعض من الإجراءات الاحترازية المتعلقة بمواجهة فيروس كورونا، في انتظار صدور بلاغ حكومي رسمي.

ولوحظ تساهل السلطات العمومية في مختلف المدن المغربية خلال عطلة العيد ونهاية الأسبوع مع المواطنين وأصحاب المقاهي والمطاعم، إذ تم تمديد “قرار الإغلاق” في أكثر من مدينة إلى العاشرة مساء، مع السماح بتجول المواطنين ليلا.

وشهد النشاط السياحي خلال هذه العطلة انتعاشا مهما، مع نسبة ملء فنادق في المدن السياحية قدرت بـ90 بالمائة، وذلك بفعل عدم تشديد التنقل بين المدن كما كان عليه الأمر سابقا.

على مستوى ارتداء الكمامات فقد استغنى أغلب المغاربة عنها، سواء في الهواء الطلق أو داخل معظم الأماكن المغلقة؛ لكن الخبراء ينصحون بضرورة ارتدائها، خصوصا بالنسبة لغير الملقحين ضد الجائحة.

وتراجعت الحكومة في آخر لحظة عن القرار الذي كانت اتخذته بشأن السماح للمقاهي والمطاعم بتقديم خدماتها إلى غاية الساعة الحادية عشرة ليل،ا مباشرة بعد رمضان، وذلك بسبب الخوف من تفشي الوباء في هذه المناسبة، وفق ما أكده مصدر مسؤول لهسبريس.

ويُرتقب أن تصدر الحكومة بلاغا، في غضون الساعات المقبلة، حول تخفيف التدابير الاحترازية في المرحلة القادمة، خاصة أن الحالة الوبائية تتسم، إلى حدود اليوم الأحد، بتراجع عدد إصابات ووفيات فيروس كورونا، مع ارتفاع عدد الملقحين ضد “كوفيد19″، إضافة إلى توصل المغرب بكميات مهمة من اللقاح تعزز المخزون.

ومع اعتماد “التوقيت الصيفي”، ابتداء من صبيحة اليوم الأحد، يرتقب أن يتم السماح للمقاهي والمطاعم بتقديم خدماتها إلى غاية الساعة الحادية عشرة ليلا، مع التخفيف من بعض القيود المعمول بها حاليا.

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. أبرز النصائح عند شراء الأضحية
    • شاهد.. أبرز استعددات وزارة التموين في الأسواق لتوفير احتياجات المواطنين
    • معاك سهم تبقي شريك.. استثمر بالبورصة "حوش هتكسب "
    • انت كمان ممكن تبقى حريف اكتتابات!.. اعرف أكتر واستثمر
    • الصين الشريك التجاري الأكبر للاتحاد الأوروبي والهند في العام الماضي

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015