صعود لأغلب بورصات الخليج عند الإغلاق

الأحد 26 يونيو 2022 -04:25

خاص البوصـلة
أغلقت أغلب بورصات منطقة الخليج اليوم الأحد على ارتفاع وتفوق المؤشر القطري على باقي المؤشرات إذ خفف تراجع شهدته مؤخرا أسعار السلع من المخاوف المتعلقة بالتضخم وتوقعات رفع أسعار الفائدة.

وفي قطر صعد المؤشر 3.2 بالمئة في أكبر صعود خلال يوم واحد منذ أبريل 2020 مدعوما بارتفاع نسبته 7.8 بالمئة في صناعات قطر المصنعة للبتروكيماويات.
وعانى المؤشر القطري الأسبوع الماضي من أكبر خسارة أسبوعية في أكثر من عامين بسبب مخاوف من رفع حاد لأسعار الفائدة من المركزي الأمريكي وبنوك مركزية كبرى لكبح التضخم مما قد يدفع نحو الركود.
وأنهى المؤشر السعودي التعاملات على ارتفاع 1.8 بالمئة مع صعود سهم مصرف الراجحي 1.9 بالمئة وسهم شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) 5.3 بالمئة.
واستقرت أسعار النفط، وهي محرك أساسي لأسواق الخليج المالية، على ارتفاع بأكثر من ثلاثة دولارات يوم الجمعة مدعومة بقلة المعروض.

وخارج منطقة الخليج، أغلق المؤشر المصري على استقرار إذ عادلت الخسائر التي شهدها قطاع تكنولوجيا المعلومات المكاسب التي حققتها أسهم الشركات المالية.
وأبقى المركزي المصري على أسعار الفائدة دون تغيير يوم الخميس وقال إن الأوضاع ستتحمل ارتفاع التضخم خلال الأشهر الستة المقبلة بسبب الصراع الأوكراني بالأساس وتباطؤ وتيرة النمو الاقتصادي بأكثر من المتوقع.